Random Posts

banner image
banner image

"كار برايس" منصة روسية تعرض أسعار للسيارات المستعملة والجديد

نتيجة بحث الصور عن ‪carprice‬‏

كار برايس هي أول وأكبر منصة تقدم خدمة بيع السيارات المستعملة في روسيا حيث تستخدم نتائج أكثر من نصف مليون عرض بيع لتشكيل عرض أسعار دقيق لأنواع السيارات بمختلف أنواعها. فهي شركة ناشئة في السوق المتخصص Niche Market وهذه ميزة مهمة لها.
يعرض الموقع آلاف السيارات المستعملة في نطاق المدن الروسية المحتلفة، واتسع نطاق الموقع ليشمل الآن بيع سيارات نقل وشاحنات وموتوسيكلات، حيث يمكن لأي شخص يريد شراء سيارة مستعملة أن يبحث عن إدخال نوع السيارة وسنة الموديل وطراز السيارة ثم يدخل الحساب الإلكتروني الخاص به ليتم التواصل عبر إرسال الخيارات المتاحة لطلبه.


آلية عمل منصة كار برايس:

تستخدم منصة كار برايس (Car Price) الروسية الـ Big Data لتحليل أسعار السيارات المستعملة، حيث أن الانترنت ملئ بآلاف المعلومات عن سيارات مستعملة معروضة للبيع على أكثر من موقع مختلف مثل أوليكس وغيره من منصات عرض السلع للبيع. فمن خلال جمع هذه البيانات وتحليلها يمكن للمنصة أن تستنتج أفضل سعر للسيارة المعروضة عليها بحساب النطاق السعري - الحد الأدنى والحد الأقصى للتكلفة الممكنة للسيارة، وهذا تقييم أولي للسعر وليس السعر النهائي للبيع، فمن الضروري جداً معرفة النطاق الذي تقع فيه سعر السيارة المعروضة. فإذا كان السعر الأولي مناسب لمالك السيارة المستعملة سيحدد الوقت والمكان المناسبين لعمل تشخيصات مجانية يقدمها الموقع (كار برايس) كخدمة مجانية للتقييم الدقيق للسيارة لعرضها على المنصة بالسعر المناسب والدقيق، وذلك بعد التاكد من الوثائق الكاملة للسيارة.

كيف يسعر الموقع سعر السيارة المستعملة بدقة؟

يقدم الموقع خدمة تقييم دقيق حيث يوفر مجموعة من المتخصصين ليقوموا بفحص السيارة المطلوب تسعيرها فحصاً دقيقاً، وتحديد عدد ودرجة الأعطال التقنية، والرقائق، والخدوش، وجودة العناصر المطلية والمُستبدلة، والتحقق من جميع الوثائق، وكذلك إجراء اختبار القيادة.
تؤثر نتائج التشخيص بشكل مباشر على التكلفة ، وبالتالي قد يتحول سعر التقييم الأولي إلى سعر أعلى أو أقل منه، اعتمادًا على حالة السيارة. ستكون المعلومات حول الحالة الفنية متاحة لجميع التجار.

عملية اتمام عملية البيع عن طريق الموقع:

بعد إتمام عملية تسعير السيارة، وتحديد السعر النهائي للسيارة بعد الفحص الدقيق لها، يمكن الاتفاق على السعر النهائي – مع العميل الذي يريد شراء السيارة المستعملة، يقوم الموقع بضمان عملية البيع والشراء من استلام الأموال على الفور من المشتري، وتسليمها لبائع السيارة.

نتيجة بحث الصور عن ‪carprice‬‏

ما الذي يقدمه الموقع يجعله مميزاً عن غيره من المنصات؟

لا حاجة لنشر الإعلانات في الصحف وعبر الإنترنت، لا يتم مزق هاتف البائع من المكالمات المستمرة والأشخاص الذين يعرضون ترتيب مقابلته في أوقات غير مريحة وفي أماكن غير مريحة وفي النهاية لا يشترون، نحن لا نقلل من تكلفة السيارة، تقديم عرض مناسب، عملية بسيطة ودفع سريع، بالفعل اختار أكثر من 50.000 صاحب سيارة CarPrice كوسيط لبيع سياراتهم.

كيف يمكن الحصول على المال لمالك السيارة ؟

1) الدفع كاش في مكتب تابع لـ كار برايس.
2) نقل فوري إلى البطاقة في غضون 10 دقائق.
3) تحويل الأموال إلى حساب المصرف الخاص بالبائع في غضون ثلاثة أيام مصرفية.

صورة ذات صلة

خاتمة
في النهاية أريد أن أنوه أن هذه الشركة الناشئة من النوع BTC فهي حلقة وصل بين البائع (مالك السيارة المستعملة الذي يريد بيعها) وبين من يريد شراء سيارة مستعملة (العميل)، واستخدمت هذه الشركة الكم الهائل من المعلومات ( المتاح بالفعل) على الانترنت وأحسنت استغلالها وأوجدت فرصة لتسهيل عملية المجتمع في حاجة إليها. فنحن في مجتمعاتنا العربية في حاجة ماسة إلى استغلال الكم الهائل المتاح حاليا على الانترنت لكثير من البيانات في شتى المجالات التي قد تفيد جداً في عدة مجالات مختلفة إن أحسن استغلالها، فأتمنى من رواد الأعمال العرب تكثيف الانتباه في استغلال الـ (Big Data)
فالبيانات كما يقال: " نفط القرن الواحد والعشرين".


المصادر:
1- https://www.carprice.ru/

2- https://www.ewdn.com/2015/07/24/carprice-ru-raises-40-million-to-develop-online-used-car-brokerage-in-russia-and-beyond/
"كار برايس" منصة روسية تعرض أسعار للسيارات المستعملة والجديد "كار برايس" منصة روسية تعرض أسعار للسيارات المستعملة والجديد Reviewed by Mahmoud Adel on 14:30 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.